Home Top Ad

كراكو و بدرون جزائري للعرائس 2020

Share:





 

ماهو اللباس التقليدي العاصمي المسمى بالكاراكو

تختلف  الملابس التي ترتاديها النساء من دولة إلى أخرى حسب العادات و التقاليد ,فهناك  جلابيب أو فساتين أو قفاطين أو قنادر . الكثير من التسميات و الكراكو او القويط هو لباس جزائري تقليدي, و تحديدا من مدينة الجزائر العاصمة .

 ظهر هذا اللباس في القرن الخامس عشر, و كانت ترتديه الطبقة الارستقراطية من مدينة الجزائر في الأعراس و الحفلات .

الكر اكو و البدرون الجزائري العاصمي هو لباس تقليدي عريق, يجمع بين الأصالة و الحداثة ,تلبسه كل النساء الجزائريات في جميع المناسبات و خاصة منها حفلات الزواج  فقد اصبح من الالبسة الضرورية التي يجب ان تلبسها العروس في مراسيم زواجها . 


و اليوم سيدتي الجميلة اخترت لكم أروع و  أجمل  موديلات كراكو جزائري عصري, للتصديرة  العروسة الجزائرية , اتمنى ان تنال اعجابكم .
















تعرف على اصل و تطور الكاراكو  الجزائري 

 الكراكو هو لباس جزائري تقليدي  ظهر في القرن الخامس العشر و كان ترتديه فقط الطبقة الارستقراطية من مدينة الجزائر العاصمة  في حفلات الزواج و الختان . فاصبح هذا اللباس ضروريا لتصديرة العروسة الجزائرية في كافة الولايات  نسبة الى جماله و فخامته.فهذا يعتبرا تقليدا متوارث عبر الاجيال.
يتكون الكراكو من قطعتين منفصلتين . القطعة العلوية تمثل الكنزة و التي تكون  مرسومة و مطرزة بخيوط  الشعرة  او المجبود او الفتلة   ذهبية او فضية او اي لون اخر .
و القطعة الثانية تمثل السروال  بقماش القطيفة او الستان و يكون مشلوخ في الاطراف او واسع مدور و بهذا يكون اكتمل لباس الكراكو . 
المناطق المعروفة باللباس الكراكو هي الجزائر العاصمة و بجاية و القليعة و عنابة و الاغواط و باتنة حيث ان كل منطقة تضيف لمستها العصرتها في طريقة التفصيل و الخياطة و الاكسسوارات .


 





























1 commentaire: