Home Top Ad

فوائد القهوة للبشرة

Share:


فوائد القهوة للبشرة
فوائد القهوة للبشرة






القهوة  هي واحدة من المشروبات السحرية , الأكثر شعبية التي يشربها الناس عند  استقضاهم في الصباح  مباشرة لتنشيط أنفسهم، و التمتع  بذوقها  الشهي و رائحتها الزكية, إضافة إلى قدرتها على تحسين المزاج . و لا تقتصر فوائد القهوة على هذه الأمور فقط بل يمكن استخدامها في الإغراض التجميلية , فتعتبر العنصر الأساسي في بعض المنتجات في السوق مثل كريم الوجه و غسول الوجه و الصابون و يمكن استخدامها أيضا قناع للوجه كونها خالية تماما من المواد الكيميائية  الضارة للبشرة , فهي  تعزز جمال بشرة ونضارتها  أن تم استخدامها بشكل دوري .

في  الحين أن العناية بالوجه المتاحة تجاريا متنوعة ,و متطورة  بما فيها من مستحضرات الا أنها في كثير من الأحيان تكون موضع جدل ,بسبب تجاهل مكوناتها الحقيقية و تجاهل عواقب استخدامها .
و لهذا يلجاء الكثير إلى استخدام المنتجات الطبيعية ,و تعتبر القهوة  جيدة  للغاية بين هذه المنتجات
التي يمكننا استخدامها .

مكونات و فوائد القهوة


القهوة غنية بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسف

, لما لها من   فوائد القهوة لبشرتك:  تعتبر القهوة من العلاجات الفعالة  الشعبية القديمة,  التي كانت تستخدم  بكثرة خاصة  
خصائص مضادة للأكسدة , التي تحد من ظهور التجاعيد  و شد البشرة و تقشيرها  و ازالة الخلايا الميتة للمحافظة على  صحة الجلد. كما أنه يساعد في تقليل تصبغ الجلد، ويستخدم في بعض العلاجات لتفتيح البشرة.

الفوائد الصحية للقهوة: وفقًا لمنظمة القهوة الدولية ، فإن القهوة المستهلكة بكميات معتدلة لها فوائد صحية, فهي تقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري والسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية ، سرطان القولون ، تليف الكبد ، حصى في المرارة ، سرطان الجلد ومرض الزهايمر. القهوة هي أيضا مدرة للبول ، والتي تساعد على إزالة الماء الزائد من الجسم.

القهوة هي مقشر طبيعي : تنظف البشرة وتزيل الجلد الميت وتغذي البشرة. يمكنك استخدام القهوة في جميع أنحاء الجسم، باستثناء المناطق الحساسة  بسبب خشونة الحبوب. بعد تنظيف بشرتك من قبل، يمكنك الفرك باليد أو باستخدام قفاز أو بزهرة دش ، حسب رغبتك . ركزي على المناطق الأكثر جفافا: المرفقين والركبتين والقدمين.  و يستحسن  استخدامها خلال الاستحمام.
  •  القهوة، إنه مكون سحري الذي أنصحك باستعماله لتنظيف و تطهير بشرتك، فهي مقشرة وناعمة مغذية جدا .
  • و يمكن مزج بودرة القهوة مع العسل اوزيت اللوز ووضع الخيط على الوجه  في حركات دائرية لطيفة جدا و اتركيه لمدة دقيقة او دقيقتين قبل الشطف  بالماء  الدافىء و النظيف .
  • و تكرر العملية مرة او مرتين في الاسبوع . هذا العلاج سريع و فعال يمنح البشرة اكثر اشراقا.

  • مكافحة السيلوليت: للقهوة دور فعال في التخسيس لانها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين  ,و تحتوي على العديد من المواد المضادة للاكسدة ,التى تساهم في الحد من التجاعيد و شد  و تقشيرالبشرة, و ازالة الخلايا الميتة  فيها و التخلص من السليوليت الذي يشوه مظهر البشرة و كذالك تفتيح و توحيد لون البشرة .

  •  لمعالجة السيلوليت امزجي القليل من بودرة القهوة مع الزيت النباتي الذي تفضلينه ضعي الخليط على فخذيك و لفها بورق السيلوفان اتركيها لاطول مدة ممكنة . 30 دقيقة او اكثر ثم يشفط بالماء الفاتر.

Aucun commentaire