البابونج يخفض مستوى السكر في الدم

البابونج يخفض مستوى السكر في الدم
البابونج يخفض مستوى السكر في الدم

يدعي علماء في جامعة ابيريستويث البريطانية وعلماء يابانيون أن البابونج ينعش صحة الاشخاص المصابين بالنوع الثاني من داء السكري.


خلصت دراسة بحثية إلى أن تناول  مغلي البابونج يساعد على خفض مستويات السكر في الدم وإنعاش صحة الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني . 
و قد توصل علماء من جامعة أبيريستويث البريطانية وعلماء من اليابان إلى هذا الاكتشاف ، وفقًا  لما نشرته مجلة "ميديك فوروم".

ونصح العلماء المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري بتناول منقوع البابونج يوميا، لأن ذالك يحد من تطور المرض، مؤكدين على ان "مغلي البابونج يساعد على تخفيض مستوى الجلوكوز في الدم ومحاربة المضاعفات التي يسببها مرض السكري".
 
البابونج يخفض مستوى السكر في الدم


فوائد شاي البابونج للأطفال للرضع


وأظهرت نتائج التجارب التي أجراها المختصون أن تناول كوبين من مشروب البابونج يومياً يقلل من مستوى الجلوكوز في الدم بنسبة 25٪ ، لذلك ينصح بتناول هذه الكمية يومياً للحصول على نتائج جيدة. لفعاليته في مكافحة الالتهابات وتقليل مخاطر الإصابة بخلايا البنكرياس الناتجة عن ارتفاع نسبة السكر في الدم.





وأشار الباحثون أيضا إلى أن مغلي البابونج قد يكون فعالا ضد العمى الناتج عن السكري وأمراض الكلى وضعف عمل الجهاز العصبي وأمراض القلب والأوعية الدموية.

واظهرت نتائج دراسة سابقة أجراها علماء من الولايات المتحدة، ان البابونج يحتوي على مركب كيميائي خاص يستطيع منع تكاثر الخلايا السرطانية.

كما كشفت دراسات سابقة أن شاي البابونج يساهم في تهدئة الاعصاب ويساعد على الاسترخاء، ويساهم في علاج الأرق، كما يعمل البابونج على تعزيز المناعة وزيادة حصانة الجسم ضد العدوى والالتهابات، و يعتبر علاجا فعالا للإنفلونزا وأمراض البرد والتخفيف من أعراضها، كما يساعد مغلي البابونج أيضا على علاج التقلصات لدى الأطفال الرضع.