توضيح من توكلنا بشأن المحصَّنين القادمين من خارج السعودية


توضيح من توكلنا بشأن المحصَّنين القادمين من خارج السعودية



أكد تطبيق "توكلنا" السعودي، أن القادم من السفر من خارج السعودية ومحصَّن حسب الحالة الصحية في التطبيق، لا تُطبَّق عليه الإجراءات الاحترازية الخاصة بالقادمين من السفر.

وكان التطبيق قد بيَّن في وقت سابق أن الحالة الصحية محصَّن جرعة أولى "أخضر غامق"، تظهر في التطبيق لمَن لم يصب بالفيروس مسبقاً، وأكمل 14 يوماً بعد أخذ الجرعة الأولى من اللقاح.

وأوضح أن حالة محصَّن جرعة أولى تستمر 180 يوماً من تاريخ أخذ الجرعة ما لم يتم إكمال الجرعات أو تثبت الإصابة حسب تعليمات وزارة الصحة.

وفي سياق آخر، كشف تطبيق "توكلنا" والمركز السعودي لزراعة الأعضاء، أن طريقة تسجيل رغبة الشخص بالتبرع في الأعضاء بعد الوفاة، تكون من خلال الموقع الإلكتروني لـ "توكلنا": .https://ta.sdaia.gov.sa/، والموقع الإلكتروني لمركز زراعة الأعضاء: https://scot.gov.sa/.


وأعلن التطبيق أن الخدمة متاحة حالياً فقط عبر الموقعين الإلكترونيين لـ "توكلنا" ومركز زراعة الأعضاء، وقريباً ستتوفر في نسخة محدثة من التطبيق.







يشار إلى أن تطبيق "توكلنا" طوَّره المركز الوطني للمعلومات، ويقدم عدداً كبيراً من المعلومات بشكل مباشر، ويسهم في الاكتشاف المبكر لحالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا في حالة ظهور أعراض الإصابة، كما تم فيه تفعيل التصاريح للمواطنين والمقيمين في السعودية للخروج في أوقات الحظر سابقاً قبل إلغاء المنع.

ويمكن من خلال التطبيق إنذار المواطنين من المناطق المعزولة أو الموبوءة بسبب تفشي فيروس كورونا فيها، والحصول على المساعدة الطبية الضرورية لأي حالة اشتباهٍ عند الإبلاغ عنها.